أخبار وتقارير

تهريب مطور

المستقلة خاص ليمنات

خطا التهريب في بلادنا خطوات أخرى إلى الأمام فبعد أن كان التهريب يقتصر على تهريب القات إلى السعودية انتقل  الى تهريب المخدرات ثم إلى العمالة ثم إلى تهريب الأطفال والفتيات القاصرات والآن وجد لهم سوق أكثر رواجاً وهو تهريب نواعم سوريا اللاجئات إلى اليمن ومؤخراً ألقى أفراد النقطة الأمنية  التابعة للواء 25 ميكا في منطقة بني حسن بمديرية عبس محافظة حجة القبض على سيارة قادمة من صنعاء على متنها أحد المهربين ومعه لاجئة سورية برفقة طفليها كان ينوي تهريبها إلى  حرض ومنها الى الأراضي السعودية .

وبحسب  المصادر  فإن اللاجئة السورية دخلت الى اليمن بطريقة شرعية عبر مطار صنعاء هربا من الحرب في سوريا بعد ان قتل زوجها وإنها كانت تنوي الدخول الى السعودية حيث يقيم والدها وبعض أقاربها هناك.. كما ذكرت المصادر أن اللاجئة السورية هي وطفليها قد تم تسليمها إلى احد المشائخ في المنطقة المجاورة للنقطة الأمنية للبقاء لدى أسرته والنظر في قضيتها وقد تم التواصل مع والدها في السعودية وبعض أقاربها في صنعاء وأن التحفظ عليها كان خوفا عليها وعلى أطفالها من المهربين وابتزازهم لها ولأطفالها.

وبعد التواصل مع والدها تم الإفراج عنها بشكل رسمي مساء الثلاثاء ولكن بحسب طلب والدها فقد تم إبقاؤها في منزل الشيخ إلى الصباح لعدم رغبته في سفر ابنته ليلا إلى صنعاء .

زر الذهاب إلى الأعلى